مـنـتـديات شـبـاب كـدش
عزيزي الزائرعزيزتي الزائرة

نتمنى منكم تسجيل الدخول اذا كنت عضو في المنتدى
والتسجيل اذا كنت زائر
بعد ان تأخذ جولـة في المنتديـات
وسيشرفنـا كثيـرا انضمـآمكـ لأسرتـنـا
مـع تحيـاتنــا : المدير العام


كـدش لـلـفـن والابـداع
 
الرئيسيةاليوميةالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 .... مع السوناتا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق ؟؟؟
مـبـتـدى
مـبـتـدى
avatar

المشاركات : 29
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/02/2010

مُساهمةموضوع: .... مع السوناتا   الأربعاء فبراير 03, 2010 9:22 am

السيارات المعدلة تثير «جنون» الشباب السعودي









«جدة»أمل باقازي:
لا يتردد بعض الشباب في إهدار مبالغ مالية كبيرة من أجل الاستمتاع بهوايتهم التي بدأت تلقى اهتماما كبيرا في المجتمع السعودي، والمتمثلة في تعديل السيارات عن طريق تجمعات متخصصة أو حتى جهود فردية.


ولعل تلك الهواية تكون سببا في حصد جوائز مالية وألقاب مهمة في مهرجانات السيارات المعدلة داخل السعودية أو خارجها، إذ لم يمانع الشاب سلطان السلمي ابن الرابعة والعشرين في دفع ما يزيد على 70 ألف ريال سعودي من أجل إجراء تعديلات على سيارته من نوع «كامري»، بعد أن فاز بالمركز الثاني في مهرجان الأمير محمد بن فهد للسيارات المعدلة بالمنطقة الشرقية، بينما حاز على المركز الأول في مهرجان «تحدي مكة» كأفضل سيارة معدلة.


واستطاع سلطان الملقب بـ «أسطورة جدة أوتوز» أن يحقق أعلى رفعة هيدروليك على مستوى الشرق الأوسط من خلال مشاركته في مهرجان جدة أوتوز للسيارات المعدلة قبل حوالي شهر ونصف بسيارته التي يمكنه رفع مؤخرتها إلى ارتفاع ثلاثة أمتار فوق الأرض.


وقال في حديث إلى «الشرق الأوسط» إنني اخترت «الهيدروليك» كنظام تعديل باعتباره فنا جديدا على المجتمع السعودي، إذ يعتمد هذا النظام على «بساتم هوائية» يتم أخذ مقاساتها وتفصيلها ومن ثم تركيبها على السيارة، لافتا إلى أنه حصل على حوالي 7000 ريال سعودي كجائزة في أحد المهرجانات التي شارك بها.


وأكد «الأسطورة» أنه على أتم الاستعداد لدفع مبالغ ضخمة من أجل تحقيق ذاته في هوايته، لا سيما أن مشاركاته المحلية فتحت له أبواب التواجد في مهرجانات دولية من ضمنها مهرجان سلطنة عمان للسيارات المعدلة المزمع انطلاقه بعد حوالي شهر.


وأضاف مازلت أعمل على إضافة المزيد من التعديلات والأنظمة على سيارتي من الداخل، والتي كلفتني قبل تنفيذها حتى الآن أكثر من 3000 ريال سعودي، مشيرا إلى أنه كان أول من ادخل نظام فتح أبواب الهواء للسيارة المعدلة بجهاز التحكم في السعودية، إضافة إلى تحكمه في تحريك الأضواء الخلفية المسماة بـ «اصطبّات الأنوار» والشبك الأمامي للسيارة عن طريق جهاز التحكم أيضا، ما جعل مجتمع الشباب من حوله يمنحونه لقب «الأسطورة».


فيما دفع سلطان التركي البالغ من العمر 23 عاما حوالي 13 ألف ريال سعودي من أجل تزويد سيارته «هوندا» بنظام الهيدروليك الهوائي والأضواء الزرقاء المسماة بـ «زينون» رغم أنه لم يشارك مطلقا في أي مهرجان، وإنما اتخذ تعديل السيارة كهواية فقط.
ويقول ليس هناك أي مشكلة مع الجهات الأمنية في تنقلي بسيارتي المعدلة، لا سيما أن ذلك يعتمد على تصرفات صاحب السيارة، مشيرا إلى أنه في بداية ممارسته لهوايته واجه انتقادات من قبل من يعرفهم، غير أنه لم يبال بها من منطلق أن كل شيء غريب قد يقابل بالرفض «على حد قوله».


من جهته أوضح تركي الغامدي رئيس نادي جدة أوتوز للسيارات المعدلة في جدة أن أكثر الفئات العمرية تقبلا لدفع مبالغ كبيرة مقابل تعديل سياراتهم ممن هم فوق العشرين من عمرهم. وقال في حديث إلى «الشرق الأوسط» هناك من دفع مقابل تعديل سيارته أكثر من 200 ألف ريال سعودي، إضافة إلى أن أحدهم يمتلك سيارة «هوندا أكورد» كلفته لإجراء التعديل عليها ما يقارب 65 ألف ريال سعودي، لافتا إلى أن أكثر فنون التعديل شعبية بين الشباب في الآونة الأخيرة هو نظام الهيدروليك الهوائي على الموديلات الحديثة المسماة بـ «فئة السيدان»، والزيتي على الموديلات الكلاسيكية القديمة التي تعود إلى الثمانينات.


وذكر أن صاحب أعلى رفعة هيدروليك بالشرق الأوسط يملك ورشة سيارات خاصة به يقوم من خلالها بتقديم الصيانة المجانية لأعضاء النادي قبل مشاركتهم بأي محفل أو مهرجان، لا سيما وأنه تم تعيينه من قبل إدارة النادي كمسؤول عن السيارات المعدلة بالنادي.


وأضاف انتشرت مؤخرا في السيارات المعدلة أنظمة تهبيط السيارة التي تسمى بـ «السدحة» والمعتمدة على جعل بطن السيارة ملتصقا تماما في الأرض، إضافة إلى شفط أحد الإطارات الخلفية للسيارة بواسطة جهاز التحكم، ما يجعلها تسير على ثلاثة إطارات فقط، مؤكدا أن من يرغب في بيع سيارته المعدلة فلن تعود عليه سوى بقيمتها الأساسية قبل التعديل كحد أقصى رغم كل ما يدفعه الشاب من أموال طائلة مقابل إجراء تلك التعديلات.


وقد تكون كل القصص التي سبقت غيض من فيض في مجال تعديل السيارات والمبالغ المدفوعة فيها مقارنة بوجود سيارة من نوع أودي لم يتسن لنا الوصول لصاحبها وصلت تكلفة التعديلات فيها إلى ما يقارب الـ 5 ملايين ريال جعلت منها أسطورة يتحدث عنها الجميع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حمووودي
نـشـيـط
نـشـيـط


المشاركات : 85
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: .... مع السوناتا   الإثنين فبراير 08, 2010 11:45 am

مشكور اخوي
؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
.... مع السوناتا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديات شـبـاب كـدش :: أقسام أخرى ≈ :: نـــادي الســـيارات≈-
انتقل الى: